Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

dimanche 24 avril 2011

لاماب: 4500 مُشارك في مسيرة 24 أبريل بالبيضاء




قالت وكالة المغربي العربي للأنباء (لاماب) أن عدد المشاركين في مسيرة 24 أبريل في الدار البيضاء للمطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية، بلغ 4500 مشارك من المجتمع المدني، إضافة إلى مناضلين سياسيين وحقوقيين.
ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها حركة 20 فبراير مدعومة بمنظمات من المجتمع المدني ، شعارات تدعو إلى تغيير يشمل كل المجالات ، كما عبروا عن مطالب بمزيد من الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
وانطلقت هذه المسيرة السلمية ، التي لم يتم خلالها تسجيل أي حادث ، من ساحة النصر بدرب عمر مرورا بشارعي إدريس الحريزي والحسن الثاني، لتصل إلى ساحة نيفادا قرب ولاية الدار البيضاء الكبرى .
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب ب" محاربة الرشوة والفساد " و" رفض الجمع بين الثروة والسلطة " و"استقلال القضاء " و" احترام حقوق الإنسان " .
كما رفعوا لافتات تطالب ب " دستور ديمقراطي يعكس إرادة الشعب " ويكرس دولة المؤسسات ويضمن فصلا حقيقيا ومتوازنا للسلط .
وطالبوا أيضا بضمان " شروط المواطنة الكاملة والمساواة في الحقوق والواجبات لتوفير ظروف العيش الكريم "، وبمغرب جديد ، وبعدم الإفلات من العقاب ، وبإعلام عمومي ديمقراطي وسكن لائق .
وقد تم خلال هذه المسيرة كذلك رفع شعارات من قبيل " الشعب يريد التغيير " و" لا للفساد وللزبونية والمحسوبية " ، و" كرامة ، حرية ، عدالة اجتماعية ".
المصدر: hespress

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة